الأمريكيات يتصفحن (facebook) و(twitter) قبل غسل وجوههن

    شاطر

    قرنفلة
    عضو فعّال
    عضو فعّال

    انثى عدد الرسائل : 99
    المكان : القاهرة
    العمل : موظفة
    تاريخ التسجيل : 16/03/2009

    الأمريكيات يتصفحن (facebook) و(twitter) قبل غسل وجوههن

    مُساهمة من طرف قرنفلة في الإثنين 26 يوليو 2010 - 17:58

    أثبتت دراسة اجتماعية أخرى في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، أن ثلث نساء المدينة يمسكن الهاتف الجوال أو الحواسيب المحمولة فور استيقاظهن من النوم، لمتابعة الأحداث عبر المواقع الاجتماعية، ثم بعد ذلك يذهبن إلى الحمام، أو ينظفن أسنانهن ليباشرن يومهن بنشاط.

    وأشارت المؤسسة الاجتماعية التي قامت بالدراسة في الولايات المتحدة، أن الارتباط بين شبكة العلاقات الاجتماعية والتكنولوجيا الحديثة في ازدياد، وأن عدد الأشخاص الذين يعتمدون عليها يزداد عاماً بعد آخر.

    من جهتها ألمحت هيلين سيكال، وهي مشاركة في الدراسة، إلى أنه "وفقاً للدراسة فإن ثلث الأميركيات بين سن (18 عاماً) وحتى (44 عاماً) يخضعن لأسرِ إلكتروني من قبل (Face book) أو حتى موقع (Twitter).

    وأضافت سيكال أن من بين كل خمس نساء من أصل 1600 شاركن في الاستبيان تخبرنا أنها تستيقظ حتى في الليل لترد على الرسائل التي تتلقاها، أو متابعة الجديد عبر الشبكة وسط هوس غير مسبوق بالشبكة الدولية للمعلومات.

    موقع مغربي جديد

    وفي موضوع ذي صلة, أطلق شاب مغربي أول موقع للتواصل الاجتماعي يحمل اسم "عالم جديد"، وهو موقع موجه لسكان المغرب العربي ولمن يرغب برتبط بعلاقات مهنية أو شخصية معهم. إذ يضع الموقع في سلم أولوياته احترام خصوصية المشتركين تفادياً للانتقادات الموجهة إلى موقع "فيس بوك".ويخضع الموقع لمراقبة مباشرة, بهدف ضمان مصداقية وأخلاقية الموقع، خصوصاً فيما يتعلق بالمعلومات التي يتم تبادلها من خلاله.

    وفي لقاء صحفي عن الاستفادة من أخطاء (Face book)، قال الشاب المغربي محمد اليعقوبي (20 عاماً)، مصمم الموقع، استفدت من تجربة الفيس بوك في تفادي الانتقادات الموجهة إليه بشأن عدم احترام خصوصية المستخدمين، فموقع "عالم جديد" سيكون للمهتمين بالتواصل مع المغاربة أو ربط مشاريع عمل للشباب المغربي أو لتطوير مشاريع شبابية علمية.

    وخلصت دراسة بهذا الصدد عن ميل المغاربة وترددهم على ستة أنواع رئيسية من المواقع، من بينها مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات ومواقع الإعلانات القصيرة والمدونات ومواقع التسلية وتبادل مقاطع الفيديو ومواقع الأخبار السريعة.

    يُذكر أيضاً أنه تم على هذا الأساس تطوير النسخة الحالية لموقع "عالم جديد"، والذي يوفر ما نسبته 85% من محتويات النسخة النهائية، بحسب مقابلة على موقع إخباري فرنسي.

    فكرة غربية.. بنكهة عربية

    وفي المغرب العربي، أسس محمد اليعقوبي، موقعاً سمّاه "عالم جديد"، والذي يعد تجربة مماثلة لموقع (facebook) ولكن بنكهة عربية. وأوضح اليعقوبي أن "عالم جديد" يجعل من "التواصل الاجتماعي" مركزاً لاهتمام الموقع، وتدور حوله مختلف الخدمات الأخرى.

    ويطمح القائمون على الموقع احترام خصوصية المستخدمين على عكس "موقع فيس بوك"، حيث سيكون من المستحيل وصول المعلومات الخاصة والصور التي يُدخلها المشترك في الموقع إلى العلن، لأنها لن تكون مُتوفرة على محركات البحث، مثل محرك بحث (Google).

    وأشار الشاب محمد مؤسس الموقع قائلاً "إذا أدخل شخص اسم شخص آخر على أحد محركات البحث، فلن يحصل على أي معلومات بشأن الشخص المعني على موقع "عالم جديد"، مثل صوره ومعلومات أو تفاصيل حياته الشخصية أو اهتماماته".

    إكمال النقص "الفيسبوكي"

    يشار إلى أن الموقع سيمكّن الشباب المولعين بالموسيقى من نشر أعمالهم الفنية بهدف التقاء الموزعين والفنانين والمنتجين للدفع بهم قدماً صوب التواصل المهني. كما ينوي الموقع أن يوفر لعشاق الألعاب التفاعلية على الإنترنت، بعض الألعاب الإلكترونية في المستقبل، وهو ما لا يسمح به موقع (facebook).

    يجدر بالذكر أن الموقع يضم حالياً، بحسب اليعقوبي، نحو 15 ألف عضو، حيث يعمل اليعقوبي الآن على تفعيل نسخة باللغة العربية لموقع "عالم جديد" الذي استوحى فكرته من فكرتين إلكترونيتين، إحداهن لموقع إسباني والأخرى من موقع ألماني.

    نصف مليار في (facebook)
    من جهة أخرى، أشارت بيانات إحصائية من مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى أن عدد مستخدمي موقع "فيسبوك" الإلكتروني للتواصل الاجتماعي قد وصل إلى 500 مليون شخص، وذلك طبقاً لما أعلن الأربعاء 14-7-2010.

    وعن هذه الإحصائية, قال مارك زوكيربرغ، مؤسس "فيسبوك" والرئيس التنفيذي للموقع، إن هناك "أملاً في نفسي" بأن يصل عدد مستخدمي الموقع إلى مليار مستخدم في غضون خمسة أعوام قادمة.

    وقد واصل "فيسبوك" استقطاب المزيد من المستخدمين بوتيرة قياسية، رغم المخاوف المتزايدة بشأن سياسات الخصوصية للموقع، الذي يضم بيانات كثيرة حول مستخدميه مقارنة بالمواقع الإلكترونية الأخرى.

    واحتفل الموقع بهذا النجاح عبر تدشين قسم خاص يشجع المستخدمين على التعبير عن قصصهم الشخصية بشأن مدى تأثير "فيسبوك" عليهم.

    وفي رسالة مصورة, قال زوكيربرغ إن "نصف مليار مستخدم عدد جيد، غير أن العدد لا يمثل الأهمية المرجوة، والأهم هي القصص التي نسمعها منكم جميعاً حول تأثير تواصلكم على حياتكم".

    وأضاف قائلاً: بدلاً من التركيز على العدد، نريد أن نساعد الناس في العالم على الاطلاع على تلك القصص للاستفادة منها، ونريد أن نفسح المجال أمامكم كي تقدموا القصص الخاصة بكم أيضاً.
    avatar
    مهند الامين
    عضو
    عضو

    ذكر عدد الرسائل : 9
    المكان : ودالمنسي
    العمل : مدرس
    تاريخ التسجيل : 15/11/2009

    رد: الأمريكيات يتصفحن (facebook) و(twitter) قبل غسل وجوههن

    مُساهمة من طرف مهند الامين في السبت 31 يوليو 2010 - 16:20

    والله حقيقه عالم جديد وعِالم جديد دة ود خطير عمره عشرين سنه وعمل فكره جميله زي دي

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت 27 مايو 2017 - 5:18