بيت القصيد الرائد الثلاثاء 27/4/2020

    شاطر

    قرنفلة
    عضو فعّال
    عضو فعّال

    انثى عدد الرسائل : 99
    المكان : القاهرة
    العمل : موظفة
    تاريخ التسجيل : 16/03/2009

    بيت القصيد الرائد الثلاثاء 27/4/2020

    مُساهمة من طرف قرنفلة في الثلاثاء 27 أبريل 2010 - 22:04

    بيت القصيد
    إيهاب الأمين

    * ليه حياتنا اخترت غيرا
    فيها أحلامنا وكلامنا
    وفيها حاجاتنا الصغيرة
    شاعر بزغ كما شمس مضيئة سكب الحروف عطراً أخاذاً ونهراً من البشريات المبدع الراحل حسن الزبير رحمه الله ، قدم أروع الأعمال الشعرية والتي لا تستعصي على ملحن لما فيها من موسيقا ونغم بداخلها كان شاعراً إنساناً تميزه طيبة وخلق قويم ، عرفناه اجتماعياً إلى أقصى درجة يحترم الصغير والكبير يتواصل مع الناس في حب وأريحية ويتفرد بكرم وشهامة، ورحل مثل غيمة مطيرة افتقدتها أرض الأغنية السودانية بعد أن أروتها بفيض الجمال السلسبيل.
    * اجتمعت الجمعية العمومية لاتحاد فناني ولاية الجزيرة وانتخبت لجنة تنفيذية لهذا الاتحاد الرائد واصبح الموسيقي أمين جميل رئيساً له.. مهمة كبيرة في انتظار القيادة الجديدة نتمنى أن يعينها الله عليها خاصة وأن ودمدني التي كانت تقدم دائماً منتوجاً غنائياً عالي المستوى لم تعد كالعهد بها في السنوات السابقة وكثر فيها المغنواتية ممن يرددون أغاني مستهلكة ولا يهتمون بعمل أغنيات تخصهم.
    * حدثني صديقي معاوية السقا الشاعر والكاتب الدرامي المتجدد أن الإذاعة السودانية قد قامت بإجازة مسلسل جديد من تأليفه اسمه (طيور بلا أجنحة) وقد تم اختيار هذا المسلسل ليذاع في شهر رمضان القادم ، وبما أن هذا الشهر الكريم تجد فيه البرامج الإذاعية حظاً كبيراً من المتابعة فقد تعودنا أن يتم اختيار أفضل الأعمال كي تذاع فيه، واختيار مسلسل معاوية السقا دليل على قوته وتفرده وجماله ولا عجب لأن صديقنا ودالسقا ظل يقدم أروع الأعمال الدرامية عبر الإذاعة السودانية.
    * نتمنى أن تجد الدراما السودانية حظها من الانتاج التلفزيوني خاصة وأن لدينا مؤلفون رائعون بعضهم لم يجد فرصة لتقديم أعماله عبر الشاشة بسبب قلة فرص الانتاج وعلى رأس هؤلاء معاوية السقا وصديق مساعد وهذا الأخير أعتبره أفضل كتاب الدراما الذين ظهروا في السنوات الأخيرة.
    * تجربة صحيفة فنون الناجحة تجعل إدارات الصحف تعيد النظر في تعاملها مع الصفحات التي تختص بشؤون الفنون والإبداع ، فقد استطاعت صحيفة فنون وفي فترة وجيزة للغاية أن تحقق نجاحاً كبيراً وتنال الإعجاب ولا غرو إذا كان رئيس تحريرها صديقي المبدع الفنان هيثم كابو الصحفي الذكي وإذا كانت تضم كتاباً متفردين على رأسهم أمير عبدالماجد صاحب القلم الصادق الجرئ والرائع طلال مدثر وغيرهم.. نتمنى أن تهتم الصحف لدينا بعمل صفحات يومية للفنون والثقافة بمثل صفحات الرياضة والتي لا تغيب في أي صحيفة.
    * لا نزال في انتظار بروفيسير الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة المنتخب كيما يقوم بزيارة لإذاعة وتلفزيون ولايته ليرى ويستمع للعاملين هناك ويقف بنفسه على ما يحدث.
    * شدتني أغنية رائعة للفنان صلاح براون تابعتها من خلال إحدى القنوات الفضائية، الأغنية اسمها (التلفون) لفتت انتباهي بلحنها البديع وكلماتها العميقة، صلاح براون فنان كبير لم يجد فرصاً كافية في أجهزتنا الإعلامية إلا في الفترات الأخيرة ولم أتمكن من الاستماع إليه رغم معرفتي به منذ زمان بعيد فقد كان يحدثني عنه صديقي الممثل الراحل مهدي سراج والتقيته بعد ذلك في مرات قليلة وكانت لقاءات خاطفة وسريعة، لكن والحق يقال صلاح براون مبدع صاحب طعم خاص يقدم الألق البهي والروعة اللا متناهية.
    * الممثل الراحل مهدي سراج كان فناناً لا ينقصه التميز وكان عضواً في فرقة الهدى المسرحية وشارك في مسرحية (حكومة أولاد البلة) رائعة المخرج عادل إلياس ورحل في ريعان شبابه قبل أن يتعرف الناس على مواهبه الفذة.
    * لا يعقل أن يجهل مدير التلفزيون أبسط قواعد العمل التلفزيوني ولا يعرف مهام معد البرنامج ولا مخرج البرنامج ولا يعقل أن يجهل قواعد التعامل مع الديكور،فإذا كان لا يرى أن جهله يحتم عليه تقديم استقالته فعليه على الأقل أن يتعلم وأن يسأل، فليس هنالك ما هو أسوأمن أن تكون ممن لا يعلمون ولا تعلم أنك لا تعلم.
    * مصيبتنا كبيرة في بعض من يقودون أجهزتنا الإعلامية ، إنهم يقودونها نحو الضياع والفشل الذريع ويوردونها موارد التهلكة.

    eihabs@hotmail.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 16 أغسطس 2018 - 1:24