"خلوة غير شرعية" تدفع 7 من الهيئة إلى قفص التحقيق بالسعودية

    شاطر
    avatar
    فؤاد محمد أحمد
    عضو مميّز
    عضو مميّز

    ذكر عدد الرسائل : 222
    المكان : الخرطوم
    العمل : معلم
    تاريخ التسجيل : 22/02/2009

    "خلوة غير شرعية" تدفع 7 من الهيئة إلى قفص التحقيق بالسعودية

    مُساهمة من طرف فؤاد محمد أحمد في الخميس 1 أبريل 2010 - 16:54

    دفعت "خلوة غير شرعية" بأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى قفص التحقيق في السعودية لمخالفتهم في مداهمة منزل دون إذن رسمي مسبق بذلك.

    وارتفع عدد الموقوفين من رجال هيئة عقب المداهمة التي انتهت بتعرض سعوديين لإصابات، إلى 7 أعضاء بينهم عضوان بمنصب "رئيس مركز"، بحسب تقرير نشرته "الوطن" السعودية الخميس 1-4-2010.

    وكانت السلطات المختصة أوقفت في المدينة المنورة خمسة من أعضاء الهيئة إثر مداهمتهم منزلاً شرق المدينة لضبط قضية اختلاء غير شرعي، بعد أن أدت المداهمة إلى إصابة شابين اضطرا للقفز من فوق سطح المبنى.

    وأشارت معلومات إلى أن الشبان الأربعة المتهمين بالخلوة كانوا قادمين من الرياض بعد أن عقدوا موعداً مع فتاتين للاختلاء بهما فوق سطح أحد المباني شرق المدينة.

    كما أفادت المعلومات بأن المداهمة تمت بعد ثبوت مصداقية البلاغ وثبوت الاختلاء، إلا أن مخالفة أعضاء الهيئة تمثلت في جانب إداري لا يستدعي التوقيف، وهو الحصول على إذن مسبق للمداهمة.

    وأكد مصدر مطلع على القضية أن أعضاء الهيئة أدلوا بمعلومات عند تسجيل اعترافاتهم بأن الشبان الأربعة التقوا برجال الهيئة عند الدرج وعند مقابلتهم لهم وجها لوجه حاول الشبان إثارة الفوضى والمقاومة ثم لاذوا بالفرار عن طريق سطح المبنى مما أدى لإصابة اثنين منهم.

    وأشار المصدر إلى أن المصابين تمثلت إصابة أحدهما في كسر في إحدى الفقرات بالعمود الفقري والآخر اشتباه بكسر في الساق، ويتم علاجهما حاليا فى المستشفى، في حين يتوقع تعرض الهاربين الآخرين لإصابات دون الكسر.

    وفيما نفذت شرطة المنطقة ممثلة في مركز شرطة الخالدية أمر الإيقاف الذي أصدرته هيئة التحقيق والادعاء العام بحق الأعضاء الخمسة، امتنع فرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة المدينة المنورة عن الإدلاء بأية معلومات حيال أمر الإيقاف الذي طبق بحق الأعضاء.

    إلا أن مدير شعبة العلاقات العامة والإعلام والناطق الإعلامي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة العميد محسن بن صالح الردادي أوضح في حينه أن تنفيذ الإيقاف تم إثر قضية مداهمة لإحدى حالات الاختلاء غير الشرعي.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 سبتمبر 2017 - 10:52